لمحة عن الشركة

تطمح “اليت هارفست المغرب” إلى كتابة فصل جديد في عالم الخضرة والنضارة على أرض المملكة المغربية. نحن شركة رائدة في إنتاج وتسويق الفواكه الطازجة بشكل يومي في المنطقة ويتمثل هدفنا الرئيسي دوما في تقديم أرقى مستويات الجودة بأسعار معقولة. نعمل في مجال زارعة وتوريد واستيراد وتسويق تشكيلة واسعة من المنتجات الزراعية عالية الجودة باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا إضافة إلى سلسلة توريد فعالة مع الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتوفرة بهدف المحافظة على المياه والطاقة والأرض.

بفضل الخبرة المحلية والمعرفة الفنية علاوة على الاستثمار في الميكنة العصرية والتدريب المتخصص للأيدي العاملة، تمكنا في “اليت هارفست المغرب” من زيادة مكاسب جميع استثماراتنا الزراعية. كما تملك شركتنا حالياً مزارع في كل من محافظة القنيطرة وفاس وصفرو ومراكش وبني ملال حيث نزرع أصنافاً كثيرة من الفواكه بجميع المواقع المشار إليها أعلاه. إننا نشجع موظفينا على روح المبادرة والمسؤولية من خلال الالتزام بالتطوير والتدريب المستمرين.

رؤيتنا

بالاستناد إلى فلسفة المثابرة والعمل الجاد بنينا رؤيتنا على إلهام الجميع وتشجيعهم على تحقيق هدفنا الأسمى المتمثل في بناء “مجتمع صحي”. ونلتزم بالتحسين المستمر لعملياتنا وتوسيع قدراتنا الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من الابتكارات لبلوغ هدفنا.

إنه لمن دواعي سرورنا أن نزرع المنتجات الطازجة ونورّدها للجمهور، لكننا نطمح في الوقت ذاته إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير في إطار هذا المسعى النبيل. إننا نشجع موظفينا على روح المبادرة والمسؤولية ونحن ملتزمون بالإبداع والابتكار في مجال جودة المنتجات الزراعية والمساهمة ترقية قطاع الزراعة في المنطقة. ونلتزم كذلك بوضع خطط متكاملة ومشاريع جديدة في مجال الزراعة علاوة على تبني الأفكار الإبداعية المبتكرة التي يمكن أن تسهم في دفع عجلة التطور في المنطقة.

رسالتنا

وكما نردد دائماً، واجبنا هو العمل على توفير ‘الغذاء للجميع”. ولدينا اعتقاد راسخ بأن مهمتنا النبيلة تكمن في المساهمة بفعالية في تحقيق الاعتماد الذاتي والأمن الغذائي.

انه من واجبنا تأكيد التزامنا وعملنا الدؤوب الرامي إلى بناء “اليت هارفست المغرب” لكي تصبح شركة مرموقة في مجال الزراعة وسلسلة التوريد والتسويق.

قيمنا

الالتزام بالجودة

تعزيز النمو الزراعي من خلال الابتكارات

وضع الاستدامة في الاعتبار

الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية

العمل بنزاهة

عملياتنا الزراعية

يقوم تصنيع الأغذية على فهم عمليات متعددة منها نضج الثمار والوقت المثالي للحصاد والتبريد الأولي للمنتجات بالمزرعة إضافة إلى حفظ الفواكه النيئة في مخازن مبردة علاوة على الفرز والتنظيف وتكنولوجيا التعبئة والتغليف.

نستخدم في “اليت هارفست المغرب” المرافق المتطورة التي تعمل بشكل آلي بدءا من مرحلة الفرز والتنظيف مرورا بمرحلة التصنيف والتخزين وانتهاء بالتعبئة والتغليف. كما نتبنى الحلول العلمية الحديثة للاستغلال الأمثل والاقتصادي للمخلفات والنفايات الزراعية وإعادة تدويرها.

تشحن “اليت هارفست المغرب” سنويا أطنانا من المنتجات الزراعية من مزارعها إلى مراكز التوزيع ومحلات السوبر ماركت. ويتم تخزين المنتجات وتعبئتها في غرف التبريد للحفاظ على نضارتها وزيادة عمرها المفترض، ثم ننقلها في أسطول من الشاحنات المبردة بإشراف فريق من الموظفين المحترفين إلى مختلف الوجهات. كما أن قدرتنا على تلبية كافة متطلبات النقل بمهارة واحترافية من خلال قنوات التوزيع والبنى التحتية التي نملكها، ساهمت في تعزيز كفاءة نقل منتجاتنا إلى شتى الأماكن.

الزراعة وانتهاء بالحصاد، ولا تتعامل “اليت هارفست المغرب” إلا مع الموردين الذين يلتزمون بالاشتراطات الفنية والمعايير التنظيمية الأكثر صرامة.

تتبع “اليت هارفست المغرب” أفضل ممارسات ما بعد الحصاد التي تتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، برامج ممارسات التصنيع الجيد مثل التبريد الأولي بالمزرعة والتخزين في المخازن المبردة وضمان الجودة وتتبع مصدر المنتجات علاوة على البرامج الأساسية للتصنيع مثل التنظيف والصرف الصحي وصيانة المرافق والمعدات والتدريب ومكافحة الآفات… الخ.

لدينا في “اليت هارفست المغرب” فرق عمل متخصصة لسلامة الأغذية بعد الحصاد، حيث تعمل بجهد وتفان وإخلاص في جميع المواسم وفي كافة مناطق تواجدنا، ويتم تدريب الموظفين على جميع جوانب الممارسات الزراعية الصحية وممارسات ما بعد الحصاد، بما في ذلك تداول المنتجات والتفتيش والنظافة والصرف الصحي والملابس، وتشكل البرامج التعريفية والتدريب المستمر حجر الأساس لضمان إمداد مستهلكينا بأفضل المنتجات من حيث السلامة والجودة.

تمتلك شركة “اليت هارفست المغرب” كل ما تحتاجه من مزارع وأساطيل مركبات لنقل منتجاتها، وتقوم بإدارة مرافق الإنتاج بكفاءة وفعالية لضمان تقديم منتجات نهائية ممتازة من حيث الجودة والنوعية.

ونقوم بالإشراف على الطرق والأساليب المستخدمة في زراعة المنتجات وتصنيعها وتعبئتها ونقلها وتسويقها من خلال نظام مراقبة دقيق يمنع حدوث أي تأخير أو مشاكل قد تنجم جراء الاستعانة بمصادر أو أطراف خارجية للقيام بأي من هذه العمليات، وكل ذلك لضمان تزويد العميل يومياً بمنتجات طازجة في الوقت المناسب.

شبكة مزارعنا

نحن متواجدون منذ فترة طويلة في 5 محافظات مغربية هي القنيطرة وفاس وصفرو ومراكش وبني ملال، ونعمل أيضا على توسيع نطاق خدماتنا مع التركيز على تعزيز التنوع الجغرافي، بهدف توفير مجموعة لا تعد ولا تحصى من المنتجات على مدار العام في جميع مناطق تواجدنا.

إننا نركز على الأسواق الأسرع نمواً في كافة أنحاء المملكة المغربية، ما يمنحنا فرصاً واعدة للإنتاج والتصدير والاستهلاك المحلي.

الموارد البشرية

إن رؤية إدارتنا الطموحة وشغفها بالصناعات الزراعية هما ما يدفعانا لتحقيق التقدم والنجاح في عملنا، لذلك نولي مواردنا البشرية أكبر قدر من الاهتمام والتقدير، وهي فلسفة تلهمنا وتشجعنا على بناء فريق إداري بارع وفائق الكفاءة والاحترافية في إدارة الشركة.

وباعتبارنا جزءاً من مجموعة تجارية مرموقة في المملكة المغربية، فإننا على ثقة تامة بالدور الحيوي الذي يقوم به فريق العمل لدينا في هذا العالم التنافسي حيث أصبح تحقيق النمو والحفاظ على تطور الأعمال مهمة غاية في الصعوبة.

ولكن بفضل العزيمة الكبيرة والهمة العالية التي نتميز بها، فإننا نثق ثقة تامة بقدرة فريق عملنا على الاضطلاع بالمهام الملقاة على عاتقنا ومجابهة التحديات التي قد تواجهنا. كما أن الإنجازات التي نتوقع تحقيقها خلال السنوات القادمة ستكون خير دليل على تفاني فريق عملنا في أداء المهام والخبرات الواسعة والمهارات العالية التي يتمتع بها.

المسؤولية الإجتماعية

-ونحن نفهم ان شركات مثلنا يتطلب منها درجة عالية من المسؤولية الاجتماعية بوصفها مجال ينطوي على العمل الاكثر قيمة من الموارد الطبيعية – التربة والمياه. ونحن ملتزمون بالتحسين المستمر في الادارة البيئية في جميع المواقع وتحسين من جودة المجتمعات التي نعمل فيها.

CSR في إليت هارفست المغرب يعتبر احدى الركائز الاساسية التي اعتمدتها الشركة في مشاريعها. وعلى اساس هذا المبدأ, إليت هارفست المغرب تنفذ المشاريع الاجتماعية للمجتمعات المحلية المجاورة لأراضيها.

مشروع مدرسة زاوية بوقرين:

المدرسة قرب مزرعة اقليم صفرو تضم حوالى 400 طالب سنويا.
ويتالف المشروع من:

  • تجديد المرافق التقنية الصحية والفصول الدراسية وقاعات الحواسيب.
  • انشاء فصول جديدة
  • تجهيز غرفة الكمبيوتر مع اجهزة كمبيوتر جديدة.

مشروع الدلالحة بارك

  • المشروع يقع بالقرب من مزرعة الدلالحة ويتألف من
  • تطوير حديقة اللعب للأطفال و تتكون من ساحتين.
  • ملعب كرة القدم
  • ملعب كرة السلة

كما سيتم بناء حضانة دائمة بالتعاقد مع ممرضة الاهتمام بأطفال العاملات.

إرثنا

عينيها هدفاً محدداً وهو أن تصبح مجموعة رائدة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال مبادرات استثمارية انتقائية والاعتماد على أبعاد التنمية المبنية على أساس نماذج الأعمال الحقيقية وأحدث التقنيات العصرية والمنتجات والخدمات فائقة الجودة.