لمحة عن الشركة

تطمح “اليت هارفست المغرب” إلى كتابة فصل جديد في عالم الخضرة والنضارة على أرض المملكة المغربية. نحن شركة رائدة في إنتاج وتسويق الفواكه الطازجة بشكل يومي في المنطقة ويتمثل هدفنا الرئيسي دوما في تقديم أرقى مستويات الجودة بأسعار معقولة. نعمل في مجال زارعة وتوريد واستيراد وتسويق تشكيلة واسعة من المنتجات الزراعية عالية الجودة باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا إضافة إلى سلسلة توريد فعالة مع الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتوفرة بهدف المحافظة على المياه والطاقة والأرض.

بفضل الخبرة المحلية والمعرفة الفنية علاوة على الاستثمار في الميكنة العصرية والتدريب المتخصص للأيدي العاملة، تمكنا في “اليت هارفست المغرب” من زيادة مكاسب جميع استثماراتنا الزراعية. كما تملك شركتنا حالياً مزارع في كل من محافظة القنيطرة وفاس وصفرو ومراكش وبني ملال حيث نزرع أصنافاً كثيرة من الفواكه بجميع المواقع المشار إليها أعلاه. إننا نشجع موظفينا على روح المبادرة والمسؤولية من خلال الالتزام بالتطوير والتدريب المستمرين.

رؤيتنا

بالاستناد إلى فلسفة المثابرة والعمل الجاد بنينا رؤيتنا على إلهام الجميع وتشجيعهم على تحقيق هدفنا الأسمى المتمثل في بناء “مجتمع صحي”. ونلتزم بالتحسين المستمر لعملياتنا وتوسيع قدراتنا الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من الابتكارات لبلوغ هدفنا.

إنه لمن دواعي سرورنا أن نزرع المنتجات الطازجة ونورّدها للجمهور، لكننا نطمح في الوقت ذاته إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير في إطار هذا المسعى النبيل. إننا نشجع موظفينا على روح المبادرة والمسؤولية ونحن ملتزمون بالإبداع والابتكار في مجال جودة المنتجات الزراعية والمساهمة ترقية قطاع الزراعة في المنطقة. ونلتزم كذلك بوضع خطط متكاملة ومشاريع جديدة في مجال الزراعة علاوة على تبني الأفكار الإبداعية المبتكرة التي يمكن أن تسهم في دفع عجلة التطور في المنطقة.

رسالتنا

وكما نردد دائماً، واجبنا هو العمل على توفير ‘الغذاء للجميع”. ولدينا اعتقاد راسخ بأن مهمتنا النبيلة تكمن في المساهمة بفعالية في تحقيق الاعتماد الذاتي والأمن الغذائي.

انه من واجبنا تأكيد التزامنا وعملنا الدؤوب الرامي إلى بناء “اليت هارفست المغرب” لكي تصبح شركة مرموقة في مجال الزراعة وسلسلة التوريد والتسويق.

قيمنا

الالتزام بالجودة

تعزيز النمو الزراعي من خلال الابتكارات

وضع الاستدامة في الاعتبار

الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية

العمل بنزاهة

عملياتنا الزراعية

يقوم تصنيع الأغذية على فهم عمليات متعددة منها نضج الثمار والوقت المثالي للحصاد والتبريد الأولي للمنتجات بالمزرعة إضافة إلى حفظ الفواكه النيئة في مخازن مبردة علاوة على الفرز والتنظيف وتكنولوجيا التعبئة والتغليف.

نستخدم في “اليت هارفست المغرب” المرافق المتطورة التي تعمل بشكل آلي بدءا من مرحلة الفرز والتنظيف مرورا بمرحلة التصنيف والتخزين وانتهاء بالتعبئة والتغليف. كما نتبنى الحلول العلمية الحديثة للاستغلال الأمثل والاقتصادي للمخلفات والنفايات الزراعية وإعادة تدويرها.

تشحن “اليت هارفست المغرب” سنويا أطنانا من المنتجات الزراعية من مزارعها إلى مراكز التوزيع ومحلات السوبر ماركت. ويتم تخزين المنتجات وتعبئتها في غرف التبريد للحفاظ على نضارتها وزيادة عمرها المفترض، ثم ننقلها في أسطول من الشاحنات المبردة بإشراف فريق من الموظفين المحترفين إلى مختلف الوجهات. كما أن قدرتنا على تلبية كافة متطلبات النقل بمهارة واحترافية من خلال قنوات التوزيع والبنى التحتية التي نملكها، ساهمت في تعزيز كفاءة نقل منتجاتنا إلى شتى الأماكن.

الزراعة وانتهاء بالحصاد، ولا تتعامل “اليت هارفست المغرب” إلا مع الموردين الذين يلتزمون بالاشتراطات الفنية والمعايير التنظيمية الأكثر صرامة.

تتبع “اليت هارفست المغرب” أفضل ممارسات ما بعد الحصاد التي تتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، برامج ممارسات التصنيع الجيد مثل التبريد الأولي بالمزرعة والتخزين في المخازن المبردة وضمان الجودة وتتبع مصدر المنتجات علاوة على البرامج الأساسية للتصنيع مثل التنظيف والصرف الصحي وصيانة المرافق والمعدات والتدريب ومكافحة الآفات… الخ.

لدينا في “اليت هارفست المغرب” فرق عمل متخصصة لسلامة الأغذية بعد الحصاد، حيث تعمل بجهد وتفان وإخلاص في جميع المواسم وفي كافة مناطق تواجدنا، ويتم تدريب الموظفين على جميع جوانب الممارسات الزراعية الصحية وممارسات ما بعد الحصاد، بما في ذلك تداول المنتجات والتفتيش والنظافة والصرف الصحي والملابس، وتشكل البرامج التعريفية والتدريب المستمر حجر الأساس لضمان إمداد مستهلكينا بأفضل المنتجات من حيث السلامة والجودة.

تمتلك شركة “اليت هارفست المغرب” كل ما تحتاجه من مزارع وأساطيل مركبات لنقل منتجاتها، وتقوم بإدارة مرافق الإنتاج بكفاءة وفعالية لضمان تقديم منتجات نهائية ممتازة من حيث الجودة والنوعية.

ونقوم بالإشراف على الطرق والأساليب المستخدمة في زراعة المنتجات وتصنيعها وتعبئتها ونقلها وتسويقها من خلال نظام مراقبة دقيق يمنع حدوث أي تأخير أو مشاكل قد تنجم جراء الاستعانة بمصادر أو أطراف خارجية للقيام بأي من هذه العمليات، وكل ذلك لضمان تزويد العميل يومياً بمنتجات طازجة في الوقت المناسب.

شبكة مزارعنا

نحن متواجدون منذ فترة طويلة في 5 محافظات مغربية هي القنيطرة وفاس وصفرو ومراكش وبني ملال، ونعمل أيضا على توسيع نطاق خدماتنا مع التركيز على تعزيز التنوع الجغرافي، بهدف توفير مجموعة لا تعد ولا تحصى من المنتجات على مدار العام في جميع مناطق تواجدنا.

إننا نركز على الأسواق الأسرع نمواً في كافة أنحاء المملكة المغربية، ما يمنحنا فرصاً واعدة للإنتاج والتصدير والاستهلاك المحلي.

الموارد البشرية

إن رؤية إدارتنا الطموحة وشغفها بالصناعات الزراعية هما ما يدفعانا لتحقيق التقدم والنجاح في عملنا، لذلك نولي مواردنا البشرية أكبر قدر من الاهتمام والتقدير، وهي فلسفة تلهمنا وتشجعنا على بناء فريق إداري بارع وفائق الكفاءة والاحترافية في إدارة الشركة.

وباعتبارنا جزءاً من مجموعة تجارية مرموقة في المملكة المغربية، فإننا على ثقة تامة بالدور الحيوي الذي يقوم به فريق العمل لدينا في هذا العالم التنافسي حيث أصبح تحقيق النمو والحفاظ على تطور الأعمال مهمة غاية في الصعوبة.

ولكن بفضل العزيمة الكبيرة والهمة العالية التي نتميز بها، فإننا نثق ثقة تامة بقدرة فريق عملنا على الاضطلاع بالمهام الملقاة على عاتقنا ومجابهة التحديات التي قد تواجهنا. كما أن الإنجازات التي نتوقع تحقيقها خلال السنوات القادمة ستكون خير دليل على تفاني فريق عملنا في أداء المهام والخبرات الواسعة والمهارات العالية التي يتمتع بها.

المسؤولية الإجتماعية

-ونحن نفهم ان شركات مثلنا يتطلب منها درجة عالية من المسؤولية الاجتماعية بوصفها مجال ينطوي على العمل الاكثر قيمة من الموارد الطبيعية – التربة والمياه. ونحن ملتزمون بالتحسين المستمر في الادارة البيئية في جميع المواقع وتحسين من جودة المجتمعات التي نعمل فيها.

CSR في إليت هارفست المغرب يعتبر احدى الركائز الاساسية التي اعتمدتها الشركة في مشاريعها. وعلى اساس هذا المبدأ, إليت هارفست المغرب تنفذ المشاريع الاجتماعية للمجتمعات المحلية المجاورة لأراضيها.

مشروع مدرسة زاوية بوقرين:

المدرسة قرب مزرعة اقليم صفرو تضم حوالى 400 طالب سنويا.
ويتالف المشروع من:

  • تجديد المرافق التقنية الصحية والفصول الدراسية وقاعات الحواسيب.
  • انشاء فصول جديدة
  • تجهيز غرفة الكمبيوتر مع اجهزة كمبيوتر جديدة.

مشروع الدلالحة بارك

  • المشروع يقع بالقرب من مزرعة الدلالحة ويتألف من
  • تطوير حديقة اللعب للأطفال و تتكون من ساحتين.
  • ملعب كرة القدم
  • ملعب كرة السلة

كما سيتم بناء حضانة دائمة بالتعاقد مع ممرضة الاهتمام بأطفال العاملات.

إرثنا

عينيها هدفاً محدداً وهو أن تصبح مجموعة رائدة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال مبادرات استثمارية انتقائية والاعتماد على أبعاد التنمية المبنية على أساس نماذج الأعمال الحقيقية وأحدث التقنيات العصرية والمنتجات والخدمات فائقة الجودة.

About elite harvest maroc

Elite Harvest Maroc (EHM) is one of the leading producers and distributors of fresh fruit in the region. Our primary objectives are quality and affordability. We grow, source, import and market a wide range of high-quality agricultural products through the use of world-class technology and an effective distribution chain. We also prioritise the economic use of our precious natural resources – water, energy, and land.

With the benefit of regional knowledge and expertise, and with strategic investment in modern machinery and specialist training for labour, Elite Harvest Maroc is increasing output across its farms, situated at Kenitra, Fes, Sefrou, Marrakesh and Beni Mellal. A wide range of fruit is grown in all five locations.

Our vision

We want to inspire everyone to achieve the ultimate goal of a ‘Healthy Society’. We are committed to continuous improvement of our business operations, expanding production and employing innovative technologies in order to meet our goals.

Growing fresh product and delivering it to the public certainly delights us, but we aspire to go much further. Encouraging entrepreneurial spirit and responsibility in our employees, we are creating new benchmarks in quality for agricultural products and aim to set the standard for agricultural activities in the region.

Our mission

Our mission is to work towards achieving ‘Food For All’. We believe we have an essential role to play in assisting the country on its journey to achieve self-sufficiency and food security.

We are committed to working hard to build EHM into a reputable business group in farming and its downstream industries.

Our Values

Achieve top quality

Foster agricultural growth through innovations

Work with sustainability in mind

Act with integrity

Commit to social responsibility

Production

Food processing includes better understanding the process of ripening of fruits, optimum harvesting time, pre-cooling of freshly-harvested products, cold-storing of the raw fruits, sorting, cleaning and packaging technology.

At EHM, we have state-of-the-art facilities that are completely automated from sorting, cleaning, grading, and storage, through to packaging. We adopt scientific solutions to efficiently manage agricultural residues and in the recycling of waste.

Every year, EHM moves tons of agricultural produce from their farms to distribution centres, and on to supermarkets. The packaged products are stored in cold rooms which are essential for retaining freshness and enhancing shelf life. They are then transported to their destination by skilled staff in a fleet of refrigerated trucks. Acquiring the requisites of an end-to-end distribution channel, and infrastructure to support the business, has enabled us to enhance our logistics efficiency.

Quality and Food Safety are the No 1 priority across all of our operations. This emphasis starts in the field and at harvest. EHM only works with suppliers that adhere to the most rigorous industry and regulatory standards.

EHM follows the best post-harvest practices which include, but are not limited to, GMP programs like pre-cooling, cold storage, process control, produce traceability, Pre-Requisite Programs for cleaning and sanitation, facility and equipment maintenance, training, and pest control.

EHM has dedicated and specialised on-field and post-harvest Food Safety teams that cover all our growing regions and seasons. Employees are trained in all aspects of healthy farming and post-harvest practices including produce handling, inspections, hygiene, sanitation, and attire. Induction and ongoing staff training programs are essential to ensure only the safest and best quality product reaches our customers.

EHM owns the farms and fleets used to transport the produce, and has complete control of production facilities, in order to offer top quality end products.

We can control the way the products are grown, processed, packaged, transported and marketed through a closely-monitored system, eliminating delays and issues caused by outsourcing any of these procedures to third parties.

Network

We have a well-established business presence in five locations in Morocco: Kenitra, Fes, Sefrou, Marrakech and Benimellal, and will embrace geographic diversification as we move forward. This will help us provide a myriad range of products all year round across all our sites.
We concentrate on the fastest-growing markets throughout Morocco, offering us unique opportunities in terms of production, exports, and domestic consumption.

Human resources

Our driving force is the enduring vision and passion of our management towards the agro industry. We assign a greater value to human capital than anything else. And this philosophy has seen us build an efficient management team with great values to lead the company.

Being part of an innovative business in Morocco, we are more than convinced about the role our team has to play in this competitive world, where growing and sustaining business has become a Herculean task.

But we are undaunted by the scope of the task before us, confident about our team, and clear about the challenges before us. Our dedicated workforce, with years of hard work and dedication behind them, will certainly stand us in good stead in the coming years.

Corporate social responsibility

We understand that a business like ours demands a high degree of social responsibility as our sphere of work involves the most valuable natural resources – soil and water. We are committed to continuous improvement in environmental management at all our locations and to improving the well-being of the communities where we operate.

CSR at Elite Harvest Maroc is considered as one of the basic pillars adopted by the company in its projects. Based on this principle, EHM carries out social projects for local communities adjacent to its projects.

Zaouiate Boughrine school project:

The school is located near Sefrou farm, where about 400 students study each year.

The project consists in:

  • Renovating school’s technical and sanitary facilities, classrooms and computer rooms.
  • Creating two new classrooms
  • Equipping the computer room with new computers.

Dlalha park project:

The project is located near Dlalha farm. it consists in

  • developing a game park with two play lands for children.
  • A Soccer court
  • A Basketball court

In addition, a nursery will be constructed and a permanent nurse will be hired to take care of our female workers’ kids.

Legacy

Our mission to become a leader in the development of the national economy through selective investment initiatives. The group invests in developments based on genuine business models, state of the art technology, and high quality products and services.